إذا لم تجد موضوعك بامكانك كتابته في تعليق وسيكون متاحا في الموقع في أقل من 12 ساعة مع إرسال نسخة لك على بريدك الالكتروني أو أرسلــه لنـا


المها العربي



المها العربي ينتمي لفصيلة الظباء الصحراوية . انقرضت مجموعة من الفصائل في ستينيات القرن الماضي،تنتشر في ربوع الإمارات لكن بأعداد قليلة ، يصنف من الحيوانات المهددة بالانقراض.

النمر العربي

ينتمي لفصيلة السنويات يتميز النمر العربي بصغر حجمه مقارنة بالنمر الآسيوي والأوروبي، توجد منه اعداد قليلة ، يعتبر من أكثر الحيوانت المهددة بالانقراض.

غزال الجبل العربي



هوأحد انواع الغزلان البرية ينتضر في الصحارى والسهول الجبلية، يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض، وقد تم منع صيده في جميع الإمارات.

الأرنب البري 

هو احد انواع الأرانب البرية الجبلية التي تنتمي لفصيلة (ليبوس كابنسيس) ينتشر هذا النوع من الأرانب في ربوع الإمارات، يتميز بقدرته على التكيف مع البيئة الصحراوية القاسية، ونظرا للصيد الجائر وانتشار ثقافة القنص في البلاد له يعتبر هذا النوع من الأرانب، أحد اهم الانواع المهددة بالانقراض في الدولة.

غزال نحيل القرون أو غزال الرمال - غزال الريم

يمكن اعتبار هذا النوع من الغزلان منقرض تماما في الإمارات العربية المتحددة، لكن توجد بعض الأعداد المحدودة في بعض المحميات، يتميز هذا النوع من الغزالان بتأقلمه مع العيش في البيئة الصحراوية ، ينتشر هذا النوع من الغزلان في دول عديدة من الصحراء الإفريقية الكبرى

الطهر العربي 

ينتشر الطهر العربي في الجزيرة العربية و سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة بأعداد قليلة و ينتشر بالخصوص في الغرب، يعتبر الطهر العربي من الحيوانت الثديية المجترة من فصيلة البقريات، يتميز الطهر العربي عن طهر الهيمالايا بصغر حجمه ، بدأت اعداد الطهر العربي تنقص نظر للرعي الجائر للماعز و تدمير المسكن.