إذا لم تجد موضوعك بامكانك كتابته في تعليق وسيكون متاحا في الموقع في أقل من 12 ساعة مع إرسال نسخة لك على بريدك الالكتروني أو أرسلــه لنـا


فوائد الرمان : 


الرمان من الفواكه الخريفية المفيدة صحيا، حيث يحتوي الرمان على مجموعة من الفيتامينات، .المعادن والرمان كغيرة من الفواكه والخضروات يحتوي على الألياف الغذائية والبكتين . وهو فاكهة أهل الجنة : قال جل جلاله (فيها فاكهة ونخل ورمان)

الفيتامنيات الموجودة في الرمان :
فيتامين (C)
فيتامين (A)
فيتامين (E)
فيتامين (B12)
فيتامين (D)
فيتامين (B6)

المعادن الموجودة في الرمان :
الكالسيوم 
الحديد
المغنسيوم


الفوائد الصحية للرمان 

الوقاية من السرطان : 
أثبتت الدراسات أن الرمان يحتوي على مضادات للأكسدة، تساعد على الوقاية من السرطان، كما أن الألياف الغذائية الموجودة فيه تعمل على كبح تكون الخلايا السرطانية، كما تم استعمال خلاصات الرمان في العلاج الكيماوي للسرطان حيث تبت أنه يوقف نمو الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها ويزيد من معدلات الموت الطبيعي للخلايا السرطانية.


فوائد الرمان لمرضى السكري : 
يحافظ الرمان على مستوى السكر في الدم، كما يعمل عصير الرمان على التقليل من المخاطر المصاحبة للأشخاص المرضى بالسكري ، حيث يقلل من مستوى تصلب الشرايين كما يعمل الرمان على ابطاء امتصاص الكولسترول الضار.



فوائد الرمان للأسنان واللثة : 
يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة، التي تعمل على محارية الأمراض المرتبطة باللثة، كما يعمل الكالسيوم الموجود في الرمان على الحفاظ على الأسنان.

الحماية من الإسهال وعسر الهضم : 
يعمل الرمان كمنظم للجهاز الهضمي، و احتوائه على الألياف الغذائية يقلل من مخاطر الإصابة بالإسهال وعسر الهضم.

حماية البشرة ومحاربة الشيخوخة:
يحتوي الرمان على مجموعة من المعادن التي تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة كما أنها تساهم أيضا في الحماية من تكون البقع والبثور ومحاربة التجاعيد.

حماية القلب : 
يحتوي الرمان على البوليفينول و على مضادات الأكسدة التي تقلل من مستوى تصلب الشرايين، كما تحمي القلب من السكتات القلبية والأمراض المرتبة به.

خفض ضغط الدم المرتفع : 
يعمل الرمان على خفض الضغط المرتفع للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في الضغط الدموي.



فوائد الرمان الجنسية للرجال : 
يحتوي الرمان على مركبات ومعادن وفيتامينات أثبتت الدراسات أنها تساعد على تسحين القدرة الجنسية للرجال .

الحماية من التهاب المفاصل وهشاشة العظام : 
تعمل المعادن الموجودة في الرمان كالكالسيوم والمغنسيوم على تقوية العظام و التقليل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل ، كما تعمل الفيتامينات على محاربة هشاشة العظام.

فوائد الرمان للمرأة الحامل : 
يحتوي الرمان على مجموعة من الفيتامينات بي 6 و بي 12 والمعادن كالحديد والتي تعمل على تقوية عضلات الرحم، كما أن احتواء الرمان على هذه المركبات يعمل على حماية انسجة الجنين.

كما أن هناك فوائد أخرى للرمان : 
- حماية الجهاز المناعتي للإنسان
- حماية والحفاظ على الكبد.
- حماية فروة الشعر.
- تسكين الآلام وخفض درجة الحرارة
- طرد الديدان المعوية

موضوع متجدد....