إذا لم تجد موضوعك بامكانك كتابته في تعليق وسيكون متاحا في الموقع في أقل من 12 ساعة مع إرسال نسخة لك على بريدك الالكتروني أو أرسلــه لنـا

فوائد الموز 



يعتبر الموز من بين الفواكه الأكثر انتشارا في العالم ، وهو متوفر طوال السنة ، فالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية فهو فاكهة صحية ومفيدة، نظرا لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم .......... والألياف الغذائية . كما يحتوى على نسبة مهمة من الكربوهيدرات وبه احماض آمينيه عالية فالإضافة إلى أن الموز يحتوي على تريتوفات الذي يساعد تغيير المزاج ومحاربة الكآبة، كما أن الموز يساعد في نمو الجسم وفي عملية الهضم .

الفيتامينات الموجودة في الموز :
فيتامين(G)
فيتامين(B1)
فيتامين(B2)
فيتامين(B6)
فيتامين(H)
فيتامين(D)

فوائد الموز الصحية 

تسهيل الهضم وعلاج الإسهال : 
يساعد الموز على تسهيل عمل الأمعاء، فهو يعمل كمنظم لعمل الأمعاء لاحتوائه على النشا والألياف الغذائية، والتي تساعد الأمعاء على تحسين أدائها واستعادة وظيفتها، يمكن استعمال الموز مع الزبادي لتقليل حدة الاسهال وعلاجه.



المحافظة على البشرة وحماية الجلد : 
يحتوي الموز على مركبات تساعد على الحفاظ على البشرة والمحافظة على الجلد وتأخير الشيخوخة، يمكن استخدام الموز كمطهر طبيعي ومرطب للجلد ، تؤخذ نصف موزة و يضاف عليها ملعقة من الحليب و بضع قطرات من ماء الورد ويغسل بعد نصف ساعة.

خفض الضغط الدموي : 
يعتبر الموز غنيا بالبوتاسيوم و الذي يساعد على خفض مستوى الضغط الدموي، كما أن محتوى الملح الموجود في الموز يعتبر أداة لضبط الضغط الدموي.

علاج الأشخاص المدخنين: 
يحتوي الموز على فيتامين ب6 و ب12 بالإضافة إلى المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتعمل هذه المركبات على مساعدة الأشخاص المدخنين على الاقلاع عن التدخين والتعافي من تأثيرات النيكوتين.

فوائد الموز للجنس للرجال : 
يعتبر الموز غنيا بالسعرات الحرارية فهو يعتبر مفيدا لأنه يحفز عمل الحيوانات المنوية و يعطي الطاقة.

علاج الإجهاد وإمداد الجسم بالطاقة: 
يحتوي الموز على سعرات حرارية عالية، بالإضافة إلى الفيتامينات ومجموعة من المعادن كالبوتاسيوم والذي يساعد على تنظيم نبضات القلب، كما يعمل على تحفيز إرسال الأكسجين إلى الدماغ، ويستحسن عند الإحساس بالإجهاد تناول موزة لإعادة التوازن إلى الجسم.

علاج والتخفيف من ألم القرحة المعدية:
كما ذكرنا فالموز غني بالألياف الغذائية والفيتامينات ، فهو يعتبر علاجا فعالا للاضطرابات المعدية، حيث يعمل تناول الموز على تحييد حموضة المعدة والتخفيف من التهاب بطانة المعدة. يمكن مزج عصير الموز مع الحليب للتخفيف من قرحة المعدة.

علاج الكآبة والتقليل من التوتر : 
يحتوي الموز على مادة التربوتوفان التي  تساعد على التخفيف من أعراض الكآبة، ومنح الجسم الراحة والاسترخاء، فقد أتبتت الدراسات أن الأشخاص الذين كانوا يعانون الكآبة تحسن مزاجهم بعد تناول الموز ، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الموز غنيا بالبوتاسيوم حيت يحافظ على تنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن الجسم ، يمكن استخدام الموز لتهدأت الأعصاب وتغيير المزاج وجعلك أكثر سعادة.



تنظيم الضغط الدموي : 
يحتوي الموز على البوتاسيوم والذي يعمل على تنظيم الضغط الدموي ، والتخلص من الصوديوم الزائد في الجسم.

فقر الدم: 
يحتوى الموز على نسبة عالية من الحديد ، المسؤول عن تحفيز إنتاج الكريات الحمراء في الجسم ، كما ان تناول الموز يحفز أيضا إنتاج الكريات البيضاء ويعتبر الموز مفيدا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.


علاج آلام وأعراض الدورة الشهرية : 
تناول الموز أثناء الدورة الشهرية ينظم نسبة الكليكوز في الدم مما يقلل من آلام الدورة الشهرية.

تحفيز وتنمية الدماغ : 
يحتوى الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على تحفيز عمل الدماغ،.

فوائد الموز للمرأة الحامل

متجدد....