إذا لم تجد موضوعك بامكانك كتابته في تعليق وسيكون متاحا في الموقع في أقل من 12 ساعة مع إرسال نسخة لك على بريدك الالكتروني أو أرسلــه لنـا



الليمون هو احد انواع الفواكه التي تنتمي إلى مجموعة الحمضيات، و هو منتشر في جميع أرجاء العالم، ويعتبر الليمون غنيا بمجموعة من الفيتامينات و الألياف الغذائية والمعادن والكالسيوم والمغنزيوم ..... بالإضافة إلى انه مضاد للبكتيريا والفيروسات ، و سنتعرف في هذا الموضوع على أهم الفوائد الصحية لليمون .

فوائد الليمون :





حماية و تقوية الجهاز المناعتي:
يعتبر الليمون غنيا بفيتمين سي وفيتامين ج و الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعتي للإنسان ، كما ويعمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات.


الحفاظ على البشرة ومكافحة التجاعيد:


يحتوي الليمون على مضادات للأكسدة والتي تعمل على الحفاظ على نظارة البشرة والقضاء على البكتيريا التي تسبب البثور وحب الشباب . كما انه يعمل على إزالة البقع الغامقة وتفتيحها، و يجعل البشرة صحية و لامعة من الداخل.

محاربة السرطان :
يحتوي الليمون على مركبات الفلافونويد والتي تعلب دورا مهم في محاربة الخلايا السرطانية و كبحها ، مثله مثل باقي الفواكه الحمضية التي تحتوي على هذه المركبات، و شرب عصير الليمون يوميا يساعد على التقليل من تكون الخلايا السرطانية في الجسم



الحفاظ على الأسنان ومعالجة مشاكل اللثة:
استخدام الليمون كغسول للفم يعتبر علاجا فعالا للمشاكل اللثة و النزيف، لأنه يعتبر مضادا للبكتريا والفيروسات كما يمكن إضافة القليل من الليمون على فرشات الأسنان. ويستحسن عدم الإفراط في استخدامه لأنه استخدامه بكثرة يعمل على إذابة مينيا الأسنان.



الحفاظ على صحة الكبد:
يعمل عصر الليمون الطازج على إذابة السموم المتراكمة في الكبد. نظرا لاحتوائه على مركبات مضادة للفيروسات.


علاج الأنفلونزا و البرد
يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل كعلاج لنزلات البرد ومحاربة فيروس الأنفلونزا، والتقوية الجهاز المناعتي ، كما أن شرب كوب من العصير يساعد على التقليل من خطر الإصابة بنزلات البرد،


علاج الاكتئاب و إعطاء الطاقة للجسم
يعمل الليمون على محاربة الاكتئاب، نظرا لاحتوائه على مركبات تعطي الطاقة للجسم و تساعد على التقليل من مستويات القلق.


علاج طبيعي للجروح :


يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك ، الذي يستخدم في تضميد الجروح ومحاربة الإلتهابات بالإضافة إلى انه يعمل على الحفاض على صحة ومرونة العظام.


الجهاز الهضمي
يساعد الليمون في عملية الهضم كما يعتبر معالجا للأشخاص الذي يعانون من مشاكل الإمساك، كما يعمل على تحفيز أعضاء الجسم على القيام بالوظائف المطلوبة.


الرجيم فقدان الوزن :
يعتبر الليمون غنيا بالبكتين الذي يساعد على التقليل من الشهية، و تساهم بعض المركبات فيه في التخفيف من الوزن. 



علاج التهاب المفاصل :
أكدت بعض الدراسات أن الليمون يحتوي الليمون على بعض الزيوت التي تعمل كمضادات فيروسية، تساعد على التقليل و علاج بعض الأمراض المرتبطة بالتهاب المفاصل.
كما يحتوي الليمون على حمض الستريك والذي يعمل على التقليل من تكون الحصوات في الكلى نظرا لطبيعته المضادة للبكتيريا.