إذا لم تجد موضوعك بامكانك كتابته في تعليق وسيكون متاحا في الموقع في أقل من 12 ساعة مع إرسال نسخة لك على بريدك الالكتروني أو أرسلــه لنـا


فوائد التفاح 



فوائد التفاح الاخضر

فوائد التفاح الأحمر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كلو التفاح على الريق فإنه نضوج للمعدة). 

يعتبر التفاح من الفواكه الأكثر انتشار في العالم ، ينتمي إلى الفصيلة الوردية، حيث يحتوي على مجموعة من المعادن كالكالسيوم والفسفور والزنك والبوتاسيوم والحديد..... يعتبر التفاح من الفواكه الغير مشبعة بالذهون، والذي يستعمل في الحمية الغذائية.

الفيتامينات الموجودة في التفاح : 
· فيتامين (A) الريتينول
· فيتامين (B1) الثيامين
· فيتامين (B2) الرايبوفلافين
· فيتامين (B5) (حمض بانتوثينيك) 
· فيتامين (B6) بيريدوكسين
· نياسين (B3) النياسين
· فيتامين (B9) (حمض الفوليك)
· فيتامين (ج) 
· فيتامين (E)
· فيتامين (K)،

فوائد التفاح الصحية

الحفاظ على الأسنان وتقوية اللثة :
يحتوي التفاح على حامض الأوكساليك، الذي يعمل على الحفاظ على الاسنان و حمياتها من التسوس، كما يعمل مكافحا للبكتيريا ومقويا للثة و يمنع نزيفها. كما يمكن أخد قشرة التفاح لفرش الأسنان و تبييضها. 


التقليل من نسبة الكولسترول في الدم :
كما الليمون يحتوي التفاح على البكتين ، الذي يساعد على التخفيض من مستويات الكولسترول في الدم، و قد أتبتت الدراسات ان تناول التفاح يوميا يساعد على منع تراكم الكولسترول في الدم ويقي من الامراض المرتبة به كأمراض القلب وتصلب الشرايين.


المحافظة على جهاز المناعة:
يعمل التفاح على تخليص الجسم من السموم ، نظرا لاحتوائه على مركبات مضادة للفيروسات


الإمساك و الإسهال الشديد : 
يعمل التفاح كمحفز لعملية الهضم، فهو يعمل على الوقاية من الإمساك والاسهال الشديد، كما يمكن خلط قطع من التفاح المبشور مع الزبادي. لعلاج الاسهال الشديد.


محاربة السرطان:
يعتبر التفاح غنيا بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية. كما انه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على التقليل من تكون الخلايا والأورام السرطانية في الجسم، 



الحفاظ على البشرة ومكافحة التجاعيد:
يحتوي التفاح على مركبات تساعد على الحفاظ على نظارة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، كما يعمل كمزيل للبقع والبثور التي تتكون في الوجه. حيث يمكن استخدامه كعصير للوجه لمدة 15 دقيقة، كما يعتبر التفاح غنيا بالمواد المعدنية التي تساعد على مكافحة التجاعيد.



يساعد على تفتيت حصى المرارة :
أثبتت الدراسات أن التفاح يحتوي على مواد مضادات للأكسدة والتي تعمل على تفتيت حصى المرارة.


المحافظة على الرئتين وتقليل احتمالات الإصابة سرطان الرئة :
أكل التفاح بشكل يومي يقوي الرئتين، ويقيها من تكون الخلايا السرطانية.


علاج الأمراض الالتهابية الحادة:
تحتوي قشرة التفاح على مادة البكتين أو ما يصطلح عليه بعديد ساكاريد، وهي موجودة بشكل خاص في قشرة النباتات الحمضية والتفاح، وقد أتبتت الدراسات ، أن تفاح بتوفره على هذه مادة مفيد طبيعيا للأمراض الالتهابية الحادة. ويستحسن أكل التفاح بقشرته لكن يجب غسله جيدا نظرا لأن بعض المزارعيين يستعمون المواد الكيمائية الزراعية بكثرة.


تقوية العظام والتقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام:
يحتوي التفاح على مادة البرون حيث يعمل البرون مع مادة الكالسيوم، على التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وإلتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي. 


تقوية القدرة الجنسية : 
يعمل التفاح على تقوية القدرة الجنسية، لاحتوائه على مادة البورون حيث يعمل على تحسين انتاج هرمون الاستروجين عند النساء ، و التستوستيرون عند الرجال ، كما يمكن من استرجاع القدرة الجنسية للنساء في غضون أيام من انقطاع الطمث.


يهدئ السعال:
يؤكل التفاح الممزوج مع سكر النبات و الينسون لتهدئ السعال وتسهيل عملية افراز البلعم.


أكل التفاح بشكل منتظم يقوى القلب و يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة به .



موضوع متجدد